العثيم وش يرجع، عائلة العثيم من أين

العثيم وش يرجع، عائلة العثيم من أين، عائلة العثيم هي إحدى العائلات القديمة والعريقة في المملكة العربية السعودية، تعود جذورها إلى آلاف السنين وتتصل بالنسل الصالح مثل إسماعيل ابن إبراهيم عليهما السلام، تعتبر عائلة العثيم جزءا من أكبر ممالك شبه الجزيرة العربية وتحتفظ بأرشيف قبلي ضخم، أعضاء هذه العائلة، مثل عائلات العنزي والقحطاني والعثيم، شاركوا في معارك توحيد المملكة، ومن خلال موقع وفرلي سنطرح بالتفصيل العثيم وش يرجع، عائلة العثيم من أين

العثيم وش يرجع

عائلة العثيم تعود إلى الجد الأكبر عبدالله بن أحمد ابن عبدالله النجيدي، انتقلوا من القصيم إلى العراق بسبب القحط والجوع في البلاد، هناك تزوج وأنجب ابنه عثمان، تم تصغير اسم عثمان ليصبح عثيم بسبب حب الناس ، عاد عبدالله ابن عثيم إلى نجد وتوفي أحمد بسبب الطاعون ووصى ابنه عثمان بالعودة إلى القصيم ورعاية المساكن.

لقراءة المزيد أصل الهويمل وش يرجعون قبيلة الهويمل من وين

العثيم وش يرجع، عائلة العثيم من أين

عائلة العثيم من أين

عائلة العثيم تنتمي إلى قبيلة عنزة، وتفرعت منها عائلة النجيدي، وتعتبر العائلة النجيدي واحدة من أبرز العائلات في المملكة العربية السعودية، ولها مكانة عظيمة في شبه الجزيرة العربية، خاصة في منطقة القصيم، وتشتهر العائلة بأصولها النبيلة وتاريخها العريق.

قبيلة العثيمي من وين

يعيش أفراد عائلة العثيم في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، مثل نجد وبريدة، وتوجد عائلات عثيم في البداعع والحاضرة وآل أبو الخيل وغيرها، العثيم هم من النجيد والمذهل والقرشة والمصاليخ والمنابهة وبني وهب وضنا، هم عائلات مسلمة من عنزة،وهناك بعض  النقاط التي تصف عادات وتقاليد قبيلة العثيمي:

  • العائلة والمجتمع، تحتل العائلة مكانة مهمة في قبيلة العثيمي، حيث يتم تكوين روابط قوية بين أفراد العائلة ويتم تقدير الوفاء والاحترام للأجداد والأجيال السابقة،كما يتم تعزيز قيم التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع.
  • المناسبات الدينية، يحتفل أفراد قبيلة العثيمي بالمناسبات الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى بفرحة وبهجة، يتم تبادل التهاني والزيارات بين الأقارب والأصدقاء ويتم تناول الطعام اللذيذ وتبادل الهدايا.
  • الزواج والأعراس، تحظى مراسم الزواج بأهمية كبيرة في قبيلة العثيمي، يتم تنظيم حفلات الزفاف الكبيرة والمبهجة، وتشمل الاحتفالات الرقص والموسيقى وتقديم الأطعمة الشهية للضيوف.
  • اللباس التقليدي، يتميز اللباس التقليدي لقبيلة العثيمي بالألوان الزاهية والتطريز الجميل.

 عبدالله بن صالح العثيم وش يرجع

عبدالله العثيم هو رجل أعمال سعودي من عائلة العثيم في قبيلة عنزة، ولد في عام 1380 هجرية وأكمل دراسته في الرياض، بدأ مسيرته في التجارة بجانب والده وأصبح من أصحاب الشركات الغذائية الكبرى مثل شركة العثيم القابضة، يعتبر أحد أغنى 61 رجل في الوطن العربي بثروة تقدر بـ 445 مليون دولار.

الانجاز المهني لعبدالله العثيم

  • لديه خبرة تزيد عن 37 عاما في المجالات التشغيلية والإدارية، كما يشغل مناصب رئيس وعضو في مجالس إدارة شركات استثمارية وصناعية وخيرية، على سبيل المثال، يكون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم.
  • ساهم في تأسيس العديد من الشركات الرائدة، مثل شركة العثيم القابضة، وشركة أسواق عبد الله العثيم، وشركة عبد الله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري، وشركة دار الخيول للمقاولات، وشركة المركز العالمي للتسويق ،وشركة كيول للاستثمار العقاري، وشركة القصيم للتنمية، وشركة القصيم للإعمار.

القبائل التاريخية تمثل جزءا هاما من تراثنا وتاريخنا،كانت هذه القبائل تعيش في أوقات قديمة وتمتلك ثقافات فريدة وتقاليد متنوعة، من خلال دراسة القبائل التاريخية، نتعلم عن حياتهم اليومية وتنظيمهم الاجتماعي والديني وكيف كانوا يتفاعلون مع البيئة المحيطة بهم، إنها فرصة لنا لفهم جذورنا وتطور البشرية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً