أدعية تهنئة بمناسبة العقيقة 2023 كلمات بمناسبة العقيقة جميلة

أدعية تهنئة بمناسبة العقيقة 2023 كلمات بمناسبة العقيقة جميلة، العقيقة هي مناسبة دينية تحمل في طياتها الفرح والبهجة، حيث يتم فيها تقديم الشكر والحمد لله تعالى على قدوم المولود الجديد إلى العالم، وتعتبر الأدعية والتهاني بمناسبة العقيقة وسيلة رائعة للتعبير عن هذه المشاعر الإيجابية والفرح المشترك بين أفراد الأسرة والأصدقاء، ومن خلال موقع وفرلي سنذكر بعض من التفاصيل المرتبطة بموضوع أدعية تهنئة بمناسبة العقيقة 2023 كلمات بمناسبة العقيقة جميلة.

أدعية تهنئة بمناسبة العقيقة 2023

بسم الله الرحمن الرحيم، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ هذا المولود الجديد من كل شر، ويجعله في عناية الله وحفظه، ونسأله أن يكون سعيداً وصحياً ومباركاً لأهله وأن يكون من الصالحين الذين يتقون الله ويسعدون والديهم.

  • بارك الله فيه وفيكم وجعله زينة وفخراً لأسرتكم.

الدعاء لصاحب العقيقة

فقد علم الحسن البصري رجلا دعاء جميل يمكن قوله عند تهنئة صاحبه بمولود جديد، وقال: بارك الله لك في الموهوب، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره.

وبالنسبة للعقيقة، فهي عملية تقوم بها العائلة بعد ولادة المولود تعبيراً عن الشكر والفرح بقدومه إلى العالم، يطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى العقيقة التي تضحى بها في هذه المناسبة احتفاء بقدوم المولود، تختلف طقوس العقيقة من ثقافة إلى أخرى، ولكنها عادة تتضمن ذبح أضحية وتوزيع اللحم على الأقارب والمحتاجين، وتسمية المولود إذا لم يتم ذلك مسبقاً.

أدعية تهنئة بمناسبة العقيقة 2023 كلمات بمناسبة العقيقة جميلة

عبارات تهنئة بالمولودة

تتنوع العبارات التي يمكننا من خلالها القيام بتهنئة المولود ومن أفضل العبارات على ذلك هي:

  • نسأل الله أن يمنحه طول العمر والسعادة وسعة الرزق، ويزين حياته بحسن الخلق.
  • ألف مبروك لكم بقدوم أجمل الأحبة، نسأل الله أن يجعله من الصالحين ويحفظه برعايته.
  • بعد تسعة أشهر من الشوق، نقول لكم ألف مبروك على هذه الهدية الرائعة، ونتمنى له السعادة الدائمة.
  • يا أغلى الهدايا، نرى فيك معجزة خلق الله، نسأل الله أن يحفظك ويجعل حياتك مليئة بالفرح.

الرد على عزيمة العقيقة

هذه هديتنا في يوم العقيقة لمولودنا الغالي (اذكر اسم المولود)، تأكيداً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. نقدم هذه العقيقة بفرح وامتنان، ونسأل الله أن يماط عنه الأذى ويحفظه ويجعله من الصالحين، بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم هذه عقيقة فلان.

دعاء العقيقة للذكر

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، نهدي هذه العقيقة لله تعالى وبفرح كبير، تأكيداً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، نرجو من الله أن يحفظ ويحمي مولودنا فلان.

طالع المزيد: أجمل دعاء تسهيل وتيسير الولادة القيصرية 2023

كلمات بمناسبة العقيقة

حتى يتم التهنئة بالعقيقة، هناك العديد من الكلمات التي يمكن إلقائها بمناسبة العقيقة و هي:

  • أحبائي الكرام، لقد تحققت لديكم بركة جديدة مع قدوم مولودنا الصغير، نطلب من الله أن يبارك لكم في هذا النعمة الجديدة ويملأ حياتكم بالفرح والسعادة.
  • إن العقيقة هي فرصة للابتهاج والاحتفال بقدوم هذا الضيف الجديد إلى منزلكم، نسأل الله أن يجعله نعمة وفرحة في حياتكم، وأن يحفظه ويكون قرة عين لكم.
  • مبروك لكم على النور الجديد الذي أضاء منزلكم، ونتمنى لكم أياماً مليئة بالسعادة والحب مع هذا الصغير الرائع.

في ختام هذا الموضوع عن أدعية التهنئة بمناسبة العقيقة في عام 2023، نرجو أن تكون الكلمات والأدعية المقدمة قد نالت إعجابكم وتقديركم، إن العقيقة تعتبر مناسبة سعيدة تجمع الأهل والأحباء للاحتفال بقدوم المولود الجديد، وهي فرصة لنعبر عن مشاعر الفرح والتهنئة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً