تنزيل رواية ملاذي وقسوتي pdf دهب عطيه

تنزيل رواية ملاذي وقسوتي pdf دهب عطيه، ملاذي وقسوتي هي قصة مشوقة ومؤثرة تروي حياة شاب يُدعى سالم وتحدياته الصعبة، تدور الأحداث حول الصراعات العائلية والقرارات الصعبة التي يتعين على سالم اتخاذها في حياته، ومن خلال موقع وفرلي سوف نطرح لك بالتفصيل تنزيل رواية ملاذي وقسوتي pdf دهب عطيه.

تنزيل رواية ملاذي وقسوتي pdf

رواية ملاذي وقسوتي هي قصة مشوقة ومؤثرة تروي حياة فتاة تُدعى حياة وصراعاتها مع والدها، تعيش حياة في بيئة تعتمد على القوانين والعادات القاسية، حيث يُطالبها والدها بالامتثال لهذه القوانين دون تفكير في مشاعرها ورغباتها، تأتي الرواية بمفهوم الصراع بين القوى الاجتماعية والشخصية، حيث تجد حياة نفسها تحاول البحث عن هويتها وقدرتها على التصدي للقيود والقسوة التي تفرض عليها، تتطور الشخصيات وتتغير مع مرور الزمن، وتصبح حياة قوية ومستقلة، وسوف تقرأ الرواية من خلال هذا الرابط

طالع المزيد تنزيل رواية بعت نفسي للكاتبة نسرين بلعجيلي

تنزيل رواية ملاذي وقسوتي pdf دهب عطيه

شخصيات رواية ملاذي وقسوتي

  • سالم هو رجل عصبي صعب التعامل معه يتزوج زوجة اخيه الذي توفى في حادث واوصاه بزوجته وابنته، ويعيش حاله من الصراع بين وصية اخيه وحبه لزوجته اخيه.
  • حياة وهي زوجة اخ سالم والتي ارغمت على الزواج من سالم لأنه المسؤول عنها وعن ابنتها، وتعيش كذلك صراع نفسي بين ذكرى زوجها وتقبلها للواقع وحبها لسالم.
  • ريهام وهي ابنة عم سالم، تحب سالم ولكن سالم لم يعطى لها أي اهتمام، وتزوجت اكتر من مرة ولكن فشلت ،واخدت تدبر مكائد لحياة لتجعل سالم يطلقها.
  • وليد وهو ابن عم سالم، يتأمر مع ريهام ليجعل حياة تطلب الطلاق من سالم .

نبذة عن رواية ملاذي وقسوتي

حياة فتاة كانت تعيش في ملجأ ، تزوجت من حسن وهو ابن القرية، لم يمضي سنة على زواجها لكن توفى واوصي اخاه سالم على زوجته وابنته ورد ، انتقلت حياة للعيش في القرية  لتعيش ورد بين عمها واهلها ،لكن الانظار كلها كانت على حياة لشدة جمالها ، اضطر سالم للزواج منها ليحافظ عليها ويعمل بوصية اخيه ويهتم بها هيا وابنتها ومن هنا بدأت الاحداث ، حيث ان حياة لا تريد الزواج ،ولكنها اضطرت لذلك من اجل ابنتها ،ويبدأ الصراع النفسي لحباة بين ذكرياتها لزوجها وتقبلها الواقع الذي تعيشه .

بعد رحلة صراع وتحدي، تحقق  حياة استقلالها وحريتها الشخصية، تصبح قوية ومستقلة، تبني حياة ترتكز فيها على خياراتها الخاصة وتقرر مسارها الخاص، تكمل رحلتها بثقة وتصميم لمواجهة المستقبل بكل إيمان في أنها السيدة الحقيقية لقراراتها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً