تجارب مع دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر قصص جميله جداً

تجارب مع دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر قصص جميله جداً، يعد الدعاء هو الطريق للتقرب من الله تعالى ومناجاته فالدعاء والصلاة لا تجعل بيننا وبين الله حجاب، وكثير من الادعية التي لها اثر كبير في حياتنا وقد اعتدنا عليها، ومنها ادعية الظلم اذ يتعرض الانسان في حياته الى ظلم كثير فيناجي ربه بالدعاء ومن الادعية المعروفة والواردة في القرآن الكريم دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر وهو دعاء سيدنا نوح عليه السلام  يدعو ربه أن ينتصر على من كفروا به بعد أن تمردوا عليه، وهنا عبر موقع وفرلي سوف نوضح لكم بعض من تجارب مع دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر قصص جميله جداً.

تجارب مع دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر

عندما يلجأ الانسان الى ربه يشعر بالرحة والطمأنينة وان اليقين بالله وحسن الظن به من أفضل الطرق لاستجابة الدعاء، وسوف نبين لكم بعض من تجارب الناس التي وقعت في مآزق وناجت ربها بدعاء اللهم اني مغلوب فانتصر:

  • ذكرت احدى الفتيات تجربتها وتحدثت عن حياتها وانها تقدمت في العمر  وتأخر زواجها ولم يتقدم أحد لطلبها للزواج، وانها عندما لجأت إلى هذا الدعاء فقد أكرمها الله باستجابته وتقدم لخطبتها شاب خلوق تزوجته واكملت حياتها الزوجية معه بكل هناء وسعادة.
  • ذكر احد الشباب قصته انه كان يعاني من ضائقة مالية وكان يشعر بالفشل والإحباط الشديد، فما ان لجأ الى الله تعالى وداوم على هذا الدعاء طوال النهار والليل، فكان الله رحيما به وكشف عنه تلك الغمة ورزقه بأشخاص يساعدوه في محنته.

فوائد دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الشخص الذي يدعي هذا الدعاء وكله ثقة ويقين بإجابة الله تعالى له وسوف نبين لكم هذه الفوائد:

  • انه يعين الشخص على إزالة الغم والهم.
  • اعانة الشخص في حل المشاكل وإزالة الأزمات .
  • ان الدعاء يقرب الشخص من ربه
  • يبين مدى حاجة الانسان الى ربه وانه ملجأه الوحيد

تجارب مع دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر قصص جميله جداً

طالع أيضا: معاني تفسير حلم رؤية الدعاء على شخص في المنام

ما هو تفسير الآية الكريمة فدعا ربه أني مغلوب فانتصر

ان المقصود بهذه الآية هو الدعاء حيث ان سيدنا نوح عليه السلام تعرض للأذى من قومه وقد ناجى ربه  أني مغلوب أي غلبوني بتمردهم فانتصر أي فانتصر لي ،ودعا بهذا الدعاء الا ان اهلك الله قومه ونجاه هو ومن امن معه فقط.

فضل دعاء ربي اني مغلوب فانتصر

ان لهذا الدعاء الأثر الواضح في نفوس الناس والفضل الكبير وسوف نوضح لكم فضل هذا الدعاء:

  • أنه نادى به سيدنا نوح  الله عز وجل عندما ضاقت به الدنيا.
  • انه دعاء مفرج للشدائد، ومخفف للقلق والتوتر .
  • أفضل طريقة عند الوقوع في الظلم و الشكوى لله -عز وجل- أني مغلوب فانتصر.
  • انه يساعد في الابتعاد عن الوقوع في فخ التكبر.

من قائل دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر

لقد ذكر هذا الدعاء في كتاب الله عز وجل في سورة القمر  في قوله تعالى: (فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ)، على لسان سيدنا نوح عليه السلام عندما تعرض للأذى من قومه وقد أجاب الله سبحانه وتعالى دعاء سيدنا نوح عليه السلام.

والى هنا نكون قد وضحنا لكم بعض التجارب الحقيقية لأشخاص قد دعوا الله تعالى بداء اللهم اني مغلوب فانتصر، وبينا ان هذا الدعاء له الأثر الواضح في استجابة الله تعالى للدعاء اذ انه الدعاء الذي ناجى به نوح عليه السلام ربه حين تعرض لأذى قومه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً