الفهيد وش يرجعون ، عائلة الفهيد من وين

الفهيد وش يرجعون ، عائلة الفهيد من وين، عائلة الفهيد من العائلات العريقة المشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر السعودية من اكبر الدول العربية في شبه الجزيرة العربية ونظرا لامتلاكها المراكز الدينية الكبرى مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة فقد كانت وما زالت وجهة الكثير من القبائل البدوية للاستقرار والترحال فيها، انشق عدد كبير من هذه القبائل وانتشروا في شبه الجزيرة العربية وكان من بينها عائلة الفهيد التي استقرت في السعودية، وهنا عبر موقعنا موقع وفرلي سوف نوضح لكم الفهيد وش يرجعون ، عائلة الفهيد من وين.

عائلة الفهيد وش يرجعون

يعود نسب عائلة الفهيد الى  قبيلة عتيبة والتي تعتبر من القبائل التي قامت بالمشاركة قديما مع العائلة الملكية في معاركهم حتى ينالوا  مكانة مرتفعة بين القبائل التي عرفت بشدة وقوة أبنائهم وانها قد تطورت جميع علاقاتهم داخل المملكة العربية السعودية، وقاموا بالاستقرار في عدة مناطق في السعودية وخدموها منذ نشأتهم فيها، وقد اتضح انه يمتد نسب عائلة الفهيد إلى محمد ابن فهيد الأسعدي وهو الجد الأكبر للعائلة و استقر في المملكة العربية السعودية وقد تعاون مع أكبر القبائل في البلاد الامر الذي جعله يملك مكانة كبيرة.

نسب آل الفهيد وش يرجع

يرجع نسب عائلة الفهيد الى الجد الأكبر لهم محمد ابن فهيد الأسعدي، والذي يعتبر افرع كل ال الفهيد من ذريته، وقد استقر في المملكة العربية السعودية وقد تعاون مع كبار القبائل في البلاد مثل قبيلة العتيبي الامر الذي جعل له مكانة مرموقة في البلاد، حيث انه يوجد عائلة الفهيد الزلفي التي عرف أبنائها بثقافتهم ومكانتهم في البلاد.

الفهيد وش يرجعون ، عائلة الفهيد من وين
الفهيد وش يرجعون ، عائلة الفهيد من وين

طالع أيضا: قبيلة السهلي وش يرجعون

عائلة الفهيد الزلفي

عرفت عائلة الفهيد الزلفي بثقافة أبنائها ومكانتهم المرموقة في المملكة العربية السعودية، الامر الذي جعل أبنائها يستطيعون ان  يثبتوا نسبهم. كما وأنه قد اتضح ان الأنساب قد أشارت إلى أن عائلة الفهيد العتيبية تعد من أشراف العرب المتواجدون في شبه الجزيرة العربية. وقد أخرجت عائلة الفهيد من صلبها عدد كبير من رجالات السياسة، والدولة العريقة، و قد تميزوا بثقافتهم، وعلمهم، وتحلوا بالعديد من الصفات الحميدة التي أثبتت بأن عائلة الفهيد من الأشراف.

فروع عائلة الفهيد الأحساء

ينتشر عدد كبير من أبناء عائلة الفهيد في محافظة الأحساء التي تقع شرقي المملكة العربية السعودية حيث انها تبادلت أنسابهم مع عدد من القبائل المجاورة، الامر الذي زاد من عدد أبناء الفهيد بعلاقات المصاهرة، ومنهم:

  • ان هناك عائلة فهيد من العثمان من القوعة من شمر.
  • وتوجد أيضا أسرة حسن الفهيد وأبنائه.
  • بالإضافة الى عائلة الفهيدي من سنجارة من شمر.
  • وأيضا آل سعد ابن فهيد وأبناؤه من قبيلة تميم.
  • ويوجد أيضا أسرة فهيد ومحمد من قبيلة تميم.

وضحنا لكم من خلال حديثنا عن قبيلة الفهيدي وش يرجعون .. وعائلة الفهيد من وين، وبينا لكم نسب عائلة الفهيد، وتحدثنا عن عائلة الفهيد الزلفي المعروفين بثقافتهم ومكانتهم المرموقة، وعرضنا لكم فروع عائلة الفهيد الاحساء.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً