أذكار تحصين قبل النوم تريح النفس و تحفظك من الشيطان

أذكار تحصين قبل النوم تريح النفس و تحفظك من الشيطان، نقدم لكم أفضل الأذكار التي تُقال قبل النوم لتريح النفس وتحفظك من تأثيرات الشيطان أثناء الليل، تلك الأذكار التي نقولها قبل النوم هي من العبادات المستحبة، وقد أكد عليها النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في سنته، تعمل هذه الأذكار على تنقية القلب والروح، وتبعث السكينة في النفس والاطمئنان، ومن خلال موقع وفرلي سنطرح بالتفصيل أذكار تحصين قبل النوم تريح النفس و تحفظك من الشيطان.

افضل أذكار تحصين قبل النوم تريح النفس و تحفظك من الشيطان

الأذكار التي تحفظك من الشيطان وتريح نفسك قبل النوم هي تحية لسنة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – في السنن والأدعية التي أخذت أهميتها من قيمتها الروحية، بعض هذه الأذكار تشمل:

  • قول “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” ثلاث مرات.

  • قراءة آية “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ” بنية الاستعاذة.

  • قول “اللهم بسمتك أموت وأحيا”.

  • قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات.

طالع المزيد افضل ادعية الوقاية من العين والحسد مستجابة 2023

دعاء تحصين ما قبل النوم

في ساعات الليل الهادئة والساكنة، حين يستعد الإنسان للانغماس في أحلامه، تأتي لحظات تحمل في طياتها لحظاتٍ تشكل فرصة للاتصال بالله وتجديد القلب والروح، إن أذكار النوم تأتي كهبة من الله لتريح النفس وتحفظها من شرور الشيطان وتجلب السكينة والطمأنينة.

بِسْمِكَ اللَّهُمَّ أَحْيَا وَأَمُوتُ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِي هَـذِهِ اللَّيْلَةِ، وَخَيْرَ مَا بَعْدَهَا، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا فِي هَـذِهِ اللَّيْلَةِ، وَشَرِّ مَا بَعْدَهَا، اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوءِ الْكِبَرِ، اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ، وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ.

أذكار تحصين قبل النوم تريح النفس و تحفظك من الشيطان
أذكار تحصين قبل النوم تريح النفس و تحفظك من الشيطان

دعاء قبل النوم

من السنن الحسنة التي علمنا إياها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، هي عادة ذكر الله والاستعاذة قبل أن نستسلم لنومنا، إن تلك الأذكار التي نرددها قبل النوم ليست مجرد كلمات، بل هي طريقة نحمد بها الله ونستعيذ بها من شرور الشيطان والأذى والبلاء.

  • “بِسْمِكَ اللَّهُمَّ أَحْيَا وَأَمُوتُ”.

  • “اللَّهُمَّ قِنِي عَذَابَكَ يَوْمَ تَبْعَثُ عِبَادَكَ”.

تحصين قبل النوم من الجن

الاستعاذة بالله وقراءة الآيات والأذكار التي تحصن من الجن والشياطين هي عملية مهمة لحماية نفسك من أي ضرر أثناء النوم، يمكنك قراءة سورة البقرة وآية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين (سورة الفلق وسورة الناس)، وذلك بنية التحصين والتوكل على الله. كما يمكنك الاستعانة بأذكار النوم المعروفة والمأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، مثل قوله “بِاسْمِكَ اللَّهُمَّ أَمُوتُ وَأَحْيَا”، و”اللَّهُمَّ قِنِي عَذَابَكَ يَوْمَ تَبْعَثُ عِبَادَكَ”.

ما هي السور التي كان يقرأها الرسول قبل النوم

بفضل الله وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه، فإن من السور التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعهد بقراءتها كل ليلة هي سورة الإسراء والزمر والسجدة والملك، وفي رواية عن جابر رضي الله عنه ذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتأنى بقراءة سورة “ألم تنزيل” ويتبارك بآية “تبارك الذي بيده الملك”، يبرهن هذا على أهمية تلاوة هذه السور والتفكر في معانيها في الأوقات المختلفة.

تظهر القيمة العظيمة للسور التي كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتفضل بتلاوتها كل ليلة، حيث تحمل هذه السور رسائل تربوية وروحانية تغذي القلب والروح، إن تلاوة هذه السور قبل النوم تعزز الإيمان وتجعل الله قريبا من القلب، مما يسهم في تعزيز السلام الداخلي والطمأنينة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً